كيفيّة إضافة أعضاء (مستخدمين) جدد إلى موقع ووردبريس (WordPress)

إحدى الميزات التي يقدّمها ووردبريس (WordPress) هي القدرة على إضافة أعضاء (مستخدمين) إلى موقع الويب الخاصّ بك و تعيين مهمّة خاصّة لكل واحد منهم. على سبيل المثال، يمكنك إضافة أعضاء لكتابة المقالات أو تعديلها، يمكنك إضافة أعضاء للإشراف على التعليقات، يمكنك إضافة عضو لإصلاح الأخطاء على موقع الويب الخاصّ بك في حالة وجود أي منها.

لإضافة عضو جديد في ووردبريس (WordPress)، أنقر على “أعضاء”، ثمّ أنقر على “أضف جديد”، و قم بملء جميع المعلومات المطلوبة للعضو الجديد.

1. أدخل إسم مستخدم للعضو الجديد و عنوان البريد الإلكتروني الخاص به.

لاحظ أنه عليك إضافة إسم مستخدم بالحروف اللاتينيّة (الإنجليزية) فالحروف العربيّة لن تعمل. سيستخدم العضو الجديد إسم المستخدم أو البريد الإلكتروني للدّخول إلى الموقع.

2. الإسم الأوّل، الإسم الأخير، و الموقع الإلكتروني هي حقول إختياريّة. لذا فأنت حر سواء كنت تريد ملئها أم لا.

هنا يمكنك إضافة إسم (الإسم الأوّل) و لقب (الإسم الأخير) للمستخدم باللغة العربيّة. الفرق بين إسم المستخدم و الإسم و اللقب: إسم المستخدم يتمّ إستخدامه للدخول إلى الموقع، بينما الإسم و اللقب هما اللذان سيظهران للزوار أو باقي أعضاء الموقع. على سبيل المثال يمكن أن يكون إسم المستخدم هو mourad87 و الإسم و اللقب هما مراد العجمي.

3. أنشئ كلمة مرور للعضو الجديد، أو إضغط على “توليد كلمة مرور” لإنشاء كلمة مرور قويّة. سيقوم العضو الجديد بإستخدام كلمة المرور للدّخول إلى الموقع.

يمكن للعضو الجديد أيضًا تعيين كلمة المرور بنفسه (بمجرّد إكمال إضافة عضو جديد، سيتلقى العضو الجديد بريدًا إلكترونيًا يتضمّن رابطًا لإنشاء كلمة مرور).

إذن، لديك هنا خياران، إنشاء كلمة المرور ثمّ إرسالها إلى العضو الجديد في رسالة، أو ترك العضو الجديد ينشئ كلمة المرور بنفسه عند تلقِى البريد الإلكتروني.

4. أترك “إرسال إشعار للمستخدم” محدّدًا حتى يتلقى العضو الجديد بريدًا إلكترونيًا حول حسابه.

5. حدّد رتبة أي دور للعضو الجديد، يعني ما الذي تريد أن يقوم به العضو الجديد على موقعك. هناك 5 أدوار للإختيار من بينها:

  • مشترك: يمكنه فقط إنشاء حساب على الموقع.
  • مساهم: يمكنه إنشاء مقالات و لكن لا يمكنه نشرها.
  • كاتب: يمكنه إنشاء مقالات و نشرها و لكن لا يمكنه نشر مقالات أعضاء أخرين.
  • محرر: يمكنه إنشاء مقالات و نشرها، بما في ذلك مقالات أعضاء أخرين.
  • مدير: يمكنه إدارة كل شيء على موقع الويب: إنشاء مقالات، تثبيت إضافات، تخصيص القوالب، و ما إلى ذلك.

6. أخيرًا، أنقر على “إضافة عضو جديد” و سيتمّ إنشاء حساب للعضو الجديد على موقعك.

يمكن للعضو الجديد الآن تسجيل الدّخول إلى موقع الويب الخاصّ بك بإستخدام إسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني و كلمة المرور و البدء بالعمل.

يمكنك إلقاء نظرة على أعضاء الموقع عن طريق الذهاب إلى قسم الأعضاء.